الثلاثاء 9 مارس 2021 12:36 صـ
بث تجريبي
سوشيال برسصحافة من أجل القارئ
WE
WE
طلقات وكلمات

انفراد.. المال الحرام للإخوان خلف القضبان

خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

أموال خيرت الشاطر حرام شرعا لأنها أموال الجماعة التي وضعها مصطفى مشهور باسمه في البنوك

الجماعة أنفقت 14 مليار جنيها على أعضائها خلف القضبان خلال 7 سنوات

في حوار أجريته مع عبد الستار المليجي، القيادي المنشق عن جماعة الاخوان الإرهابية، منذ ثماني سنوات، وقمت بنشره في جريدة الوفد الأسبوعي وقتها، سألته عن سر قوة خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة، وكيف استطاع في وقت قصير أن يكون أحد أهم مراكز النفوذ داخل جماعته ؟
أجاب المليجي : قوة خيرت الشاطر كان مصدرها الثروة الكبيرة التي استحوذ عليها من أموال الجماعة، فأموال الشاطر حرام شرعا لأنه لم يبذ لأي مجهود للحصول، فلا هي أمواله ، ولم يبذل في سبيلها أي تعب.
وأكد الميليجي خلال الحوار الصحفي أن جميع أموال الشاطر هي في الأصل أموال جماعة الاخوان، حيث قام مصطفي مشهور المرشد الخاس للجماعة، والملقب ب "مرشد المقابر "، لأخذه البيعة على المقابر أثناء دفن محمد حامد أبو النصر المرشد الرابع للجماعة، بوضع كل أموال الجماعة باسم خيرت الشاطر في البنوك، وأصبح حساب الشاطر الشخصي يضم بخلاف أمواله كل أموال الجماعة أيضا، وحدث ذلك في أواخر تسعينات القرن الماضي، لافتا إلى أن مشهور كان مقتنعا وقتها بالشاطر العائد من الولايات المتحدة الامريكية، والذي نجح في تأسيس شركة سلسبيل للأجهزة الإليكترونية مع شريكه حسن مالك القيادي الإخواني المسجون حاليا خلف القضبان، والتي كانت أول شركة للكمبيوتر في الشرق الاوسط،وهي الشركة التي تم حبس الشاطر ومالك بسببها عام 1992، والمعروفة باسم قضية "سلسبيل".


المليجي أكد خلال الحوار الصحفي أن جميع اموال الجماعة والتي يتم تحصيلها من اشتراكات الجماعة، والمقدرة من 3 إلى 7%، يتم استقطاعها من رواتب كل الاعضاء العاملين بالجماعة ،اصبحت باسم الشاطر منذ اواخر تسعينات القرن الماضي، وكذلك استثمارات الجماعة في كل دول العالم مثل، كوؤيا واليابان وأمريكا وغيرها من شركات الاخوان المنشرة في 72 دولة في العالم ، أصبحت أيضا ضمن الرصيد الخاص للشاطر في البنوك، ولذلك أصبح الشاطر أقوى رجل في الجماعة والآمر والناهي بها، بعدما أصبح المتحكم في اقتصادها وأموالها .


المليجي أرجع اقتناع مشهور بالشاطر إلى تبني الاخير أفكار سيد قطب والحاكمية، وميله للصدام الدموي مع الدولة لتحقيق أهداف الجماعة، ومنها الوصول للحكم بالقوة، وهي الافكار المتماهية مع أفكار مشهور .
المال الحرام الذي يمتلكه الشاطر هو نفسه الذي يستخدمه لتمويل والإنفاق على أعضاء الجماعة والمحبين والمتعاطفين معها خلف القضبان، حيث رصدت الجماعة منذ إلقاء القبض على قادتها وأعضائها عقب 30 يوينو نحو 14 مليارات جنيها، تم إنفاقها خلال السبع سنوات المنقضية ، حيث يحصل كل عضو إخواني على نحو 7 آلاف جنيها، ومثلها لأسرته.

وبحسب ما أعلنته قادة الجماعة الإرهابية عن عدد المحبوسين المنتمين إليها في السجون، والذي قدرته ب 20 ألف مسجون إخواني، فإن الجماعة تكون قد أنفقت نحو 28000000 مليون جنيها شهريا للانفاق عليهم خلف القضبان .

اقرأ أيضاً

ويبلغ حجم الانفاق السنوي نحو 2 مليار ليصل إلى 14 مليار جنيه خلال السنوات الماضية .

ولأن مال الجماعة الإرهابية حراما، فإن توزيعه على أعضائها خلف القضبان كان غير منصف،وغير عادل عادل أيضا، حيث اعتمدت الجماعة على التمييز بين أعضائها، وحرمان المخالفين لقراراتها، ومنع المنشقين عنها من الانفاق عليهم من مالها الحرام.


وقائع تمويل الاخوان لأعضائها من مالها الحرام خلف القضبان يكشفها " م - أ " المحبوس على ذمة قضية رابعة، والمنشق عن الجماعة بعدما اكتشف خطاياها قائلا :"خلال تجربة حبسي مع اعضاء الجماعة منذ سبع سنوات، متنقلا معهم في سجون أبو زعبل والاستقبال وسجن القاهرة تحقيق بمطنقة سجون طرة، وبعدما كانت علاقتي معهم وطيدة، وأسرار الجماعة مكشوفة بالنسبة لي، فإنني اكتشفت أن كل عضو إخواني خلف القضبان يحصل على نحو سبعة آلاف جنيه شهريا له ومثلها لاسرته، ويزيد هذا المبلغ حسب الموقع التنظيمي للعضو داخل الجماعة، وحسب الخدمات التي يؤديها لأعضاء الجماعة من المسجونين، حيث قد يصل المبلغ إلى عشرة آلاف جنيها، أو 12 ألف جنيها للعضو القيادي خلف القضبان، والمسؤول عن أحد العنابر المسجون داخلها عدد من أعضاء من الجماعة، وتكون هذه الأموال له ومثلها لأسرته خارج أسوار السجن .
ويضيف: تكون أموال الإخوان خلف القضبان عبارة عن ملابس بكميات كبيرة لأعضائها، فضلا عن جميع أنواع الأدوية للمرضى منهم، بالإضافة إلى الزيارات التي تحتوي على كل أنواع الطعام، هذا بخلاف التمويل المباشر بالأموال للعضو الاخواني الذي يحصل عليه عن طريق وضع الاموال له في كانتين السجن لصرفها بونات، وذلك بخلاف أيضا التمويل المادي المباشر لأسرته خارج أسوار السجن، حتى تتمكن كل أسرة سجين إخواني من الانفاق على نقسها من أموال الجماعة، وتعليم أبائهم في مدارس وجامعات خاصة.

وأردف: حينما تم حبسي عام 2013 كنت متعاطفا مع الجماعة، ولذلك رصدت قيادات الجماعة نحو ثلاثة آلاف جنيها لي شهريا كنت أتقاسمها مع أسرتي، ومع مرور الوقت اكتشفت العديد من الأخطاء والخطايا التي يرتكبها أعضاء الجماعة خلف القضبان، مثل خيانتهم لبعضهم البعض في العديد من المواقف، فواجهتهم بتلك المواقف، وحينما اشتد الخلاف بيني وبين مسؤول العنبر الذي كنت أقبع به ، أصدر قرارا بتخفيض ما أحصل عليه من الجماعة شهريا، ولذلك تم تخصيص 750 جنيها فقظ لي شهريا بدلا من 3 آلاف جنيها كنت أحصل عليهم في بداية حبسي.
وأضاف :رغم علم قيادات الجماعة أن اسرتي في محافظة بعيدة عن القاهرة، ورغم علمهم أيضا أن لدي أربعة أولاد، فإن مسؤول العنبر الاخواني أراد عقابي لفضحي انتهاكات الجماعة ومواجهتهم بها، ولذلك قررت الانشقاق عنهم، ورفض أي أموال منهم حفاظا على كرامتي، وديني، حيث أرى أن جماعة الاخوان تعمل لتشويه صورة الإسلام بتصرفاتهم.

بينما يقول " أ - م " المحبوس على ذمة قضية فض رابعة ، والمحبوس مع أعضاء الجماعة لمدة ست سنوات، وأحد شهود العيان على المال الحرام التي تنفقه الجماعة الارهابية على اعضائها خلف القضبان قائلا: تصادف وجودي في ميدان رابعة لحظة فض الميدان، ولم أكن لأعلم شيئا عن العمل السياسي، ولم أكن أعلم ايضا شئيا عن جماعة الاخوان، وحينما تم سجني مع اعضاء الجماعة، تم معاملتي معاملة سيئة من قادتها، لعملهم بعدم إيماني بأفكارهم، وبعد فترة حدثت مشادات واشتباكات بين أعضاء الجماعة المحبوسين معي داخل سجن الاستقبال، وبين أعضاء تنظيم داعش الإرهابي.

ولأن أعضاء الجماعة يعلمون أنني محترف في الاشتباكات، حيث شاهدوني من قبل حينما اشتبكت مع مسجون داعشي، وانتصرت عليه، لذلك استنجد عدد من أعضاء الجماعة بي لمواجهة الدواعش، الذين اشتبكوا معهم، وبالفعل تدخلت لصالح الاخوان، واستطعنا التصدي لعنف سجناء الدواعش، وبعد ذلك قرر مسؤول الجماعة في العنبر صرف مبلغ 750 جنيها شهريا لي، بعد علمه بظروفي المادية السيئة، وعدم قدرة أهلي وأسرتي زيارتي إلا كل شهرين فقط.

واستمر هذا المبلغ لمدة أربعة اشهر، وحينما اعترضت علي بعض التصرفات الشاذة التي يفعلها اعضاء الجماعة داخل الزنازين، قام مسؤول الاخوان بالعنبر بتعنيفي وهددني بقطع الراتب الشهري لي .
وفي الشهر التالي قررت ألا اصمت عن التجاوزات الشاذة التي يفعلها أعضاء الجماعة، وهددتهم بفضحهم إن لم ينتهوا عما يفعلوا، فتم منع الراتب الشهري، وتم منع صرف الملابس، وأطعمة الزيارات، وتم نبذي منهم لإصراي علي فضح تصرفاتهم الشاذة .

 

المال الحرام الإخوان خيرت الشاطر مصطفى مشهور 14 مليار جنيها محمد بديع

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.742215.8422
يورو​ 18.563218.6875
جنيه إسترلينى​ 20.526320.6503
فرنك سويسرى​ 17.152117.2686
100 ين يابانى​ 14.835814.9342
ريال سعودى​ 4.19714.2240
دينار كويتى​ 51.453651.8058
درهم اماراتى​ 4.28584.3134
اليوان الصينى​ 2.29982.3148

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 962 إلى 965
عيار 22 882 إلى 884
عيار 21 842 إلى 844
عيار 18 722 إلى 723
الاونصة 29,927 إلى 29,998
الجنيه الذهب 6,736 إلى 6,752
الكيلو 962,286 إلى 964,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:36 صـ
24 رجب 1442 هـ09 مارس 2021 م
مصر
الفجر 04:46
الشروق 06:12
الظهر 12:06
العصر 15:28
المغرب 17:59
العشاء 19:16